7 شوال 1439 / 21 يونيو 2018
ملتقى الإحياء

ملتقى الإحياء

"ملتقى الإحياء"، عبارة عن "ندوة مصغرة"، أو مائدة مستديرة، أو حلقة نقاشية يتطارح فيها باحثون متخصصون من خلفيات معرفية مختلفة حول مواضيع وقضايا فكرية تحظى بأهمية خاصة، بناء على أرضية علمية معدة سلفا، ومحاور كبرى تحدد وجهة النقاش والتداول بشكل منهجي ومثمر.. على أن يتم تفريغها وتحريرها ونشرها إما في أحد الأعداد القادمة من "الإحياء"، أو في كراسات مستقلة خاصة بملتقى الإحياء..



: الإسم
: البريد الإلكتروني
* : التعليق
 
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
اقرأ أيضا

ملتقى الإحياء الثالث عشر دور المتاحف في حفظ الذاكرة التاريخية للأمة وحفز مسيرتها الحضارية

ملتقى الإحياء الثالث عشر
دور المتاحف في حفظ الذاكرة التاريخية للأمة وحفز مسيرتها الحضارية

تنظم الوحدة البحثية للإحياء ملتقاها الثالث عشر حول موضوع: "دور المتاحف في حفظ الذاكرة التاريخية للأمة وحفز مسيرتها الحضارية" وذلك انطلاقا من محاضرة يلقيها الأستاذ الشرقي دهمالي مدير متحف اتصالات المغرب بالرباط، ورئيس اللجنة العالمية للمتاحف العلمية والتقنية التابعة للمجلس الدولي للمتاحف (الأيكوم)، ونائب رئيس المجلس الدولي للمتاحف الإفريقية.. 

ملتقى الإحياء الثاني عشر

ملتقى الإحياء الثاني عشر

نظمت الوحدة البحثية للإحياء ملتقاها الثاني عشر حول موضوع: "المسألة التربوية في المنظور الإسلامي" انطلاقا من محاضرة يلقيها الدكتور عبد الكريم العيوني بعنوان: "تقويم السلوك الإنساني في ضوء القرآن الكريم والسيرة النبوية المطهرة"...

ملتقى الإحياء التاسع.. قراءة في التجربة الإبداعية للأستاذ الشاعر محمد بن يعقوب

ملتقى الإحياء التاسع..
قراءة في التجربة الإبداعية للأستاذ الشاعر محمد بن يعقوب

دأبت الرابطة المحمدية للعلماء، ممثلة في وحدتها البحثية "الإحياء"، على عقد سلسلة من الملتقيات في إطار الأنشطة العلمية التي تشرف عليها. وبمناسبة اليوم العالمي للشعر، ووعيا بأهمية الشعر في حياة المجتمعات المعاصرة الحديثة التي طغت فيها مظاهر التشيء والاغتراب والحروب والدمار..