25 ذو القعدة 1438 / 18 غشت 2017
كتاب الإحياء

كتاب الإحياء
كتاب الإحياء

"كتاب الإحياء"، عبارة عن مُؤلف يصدر بشكل شبه دوري ضمن سلسلة تابعة لمجلة "الإحياء"؛ تُستصدر مادته الأساسية؛ إما من دراسات سبق نشرها بالإحياء، أو دراسات تم الإسهام بها في ندوة من الندوات العلمية للمجلة. وقد يصدر كتاب الإحياء في شكل كتاب جماعي أو في شكل كتاب خاص بمؤلف بعينه..

صدر عن السلسلة العدد الأول بعنوان "الاجتهاد والتجديد في الفكر الإسلامي المعاصر" كما سوف تصدر عنها قريبا العناوين التالية:

ـ "الإسلام والفلسفة البيئية" للدكتور جمال بامي

ـ "نماذج من النقد التطبيقي" للدكتور سعيد ساجد الكرواني



: الإسم
: البريد الإلكتروني
* : التعليق
 
التعليقات الموجودة لا تعبر عن رأي الرابطة وإنما تعبر عن رأي أصحابها
اقرأ أيضا

أصول الأزمة البيئية.. في الحاجة إلى فلسفة إيكولوجية نسقية

أصول الأزمة البيئية..
في الحاجة إلى فلسفة إيكولوجية نسقية

في سياق التفاعل العلمي للرابطة المحمدية للعلماء مع فعاليات (cop 22) مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي الذي ستنعقد فعالياته بمدينة مراكش/المملكة المغربية في الفترة من 7  إلى 18  نوفمبر 2016 ، انتهت الوحدة العلمية لمجلة الإحياء من تحرير وإعداد العدد الخامس من سلسلة كتبها حول موضوع...

رؤى معرفية في الأصول والمقاصد

رؤى معرفية في الأصول والمقاصد

صدر العدد الثالث من سلسلة "كتاب الإحياء" التابع لمجلة الإحياء، والصادر عن الرابطة المحمدية للعلماء في طبعته الأولى، الرباط: مطبعة المعارف الجديدة، (1436ﻫ/2014م).
وقد اختار المؤلف الدكتور عبد الله عبد المومن لكتابه عنوان: "رؤى معرفية في الأصول والمقاصد" وهو من القطع الكبير (253 صفحة)؛ قدم له فضيلة الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء..

دراسات في الفكر المقاصدي.. من التأصيل إلى التنزيل

دراسات في الفكر المقاصدي.. من التأصيل إلى التنزيل

صدر العدد الثاني من "كتاب الإحياء" التابع لمجلة الإحياء، والصادر عن الرابطة المحمدية للعلماء في طبعته الأولى، الرباط: مطبعة المعارف الجديدة، (1436ﻫ/2014م).
والكتاب من القطع الكبير (250 صفحة)؛ قدم له فضيلة الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء الدكتور أحمد عبادي، وأشرف على تنسيقه وتحريره الدكتور عبد السلام طويل.